اخبار المشروبات السكرية تزيد خطر سرطان البنكرياس :
واشنطن (ا ف ب) - اكدت دراسة نشرت في مجلة جمعية مكافحة السرطان ان تناول مشروب غني بالسكر مرتين في الاسبوع يزيد من احتمال الاصابة بسرطان البنكرياس، موضحة ان السبب هو السكر. وخلافا لدراسات مماثلة سابقة شملت اوروبيين واميركيين، ركزت هذه الدراسة على اسيويين وشملت 60 الف شخص يعيشون في سنغافورة. وانطلق العلماء من فكرة ان نمط الحياة الاسيوي يصبح غربيا تدريجيا. وكان المشاركون في الدراسة الذين يتناولون مرتين على الاقل اسبوعيا مشروبات سكرية من الشبان المدخنين الذين لا يمارسون الرياضة كثيرا ويحتسون الكحول ويتبعون ...